مدينة أسباير

الإنجازات والجوائزتعتبر مدينة أسباير وجهةً رياضيةً عالميةً تجلب أفضل الرياضيين، والمدربين، والخبراء في العالم معًا؛ لتعزيز الإنجاز البشري في مجال الرياضة. وتضم 14 معسكرًا تدريبيًّا من أفضل المعسكرات التدريبية في العالم، وقد أصبحت وجهة القادة في مجال الرياضة، والطب، والبحث، والتربية. وسوف تستضيف مدينة أسباير بطولة العالم لألعاب القوى في عام 2019م؛ وسوف يتم انعقاد كأس العالم لكرة القدم 2022م في ملعب خليفة.

ولقد كنا شريكًا إدارة المرافق الدائم لمدينة أسباير منذ عام 2007م. فنحن نقدم السلسلة الكاملة لخدمات إدارة المرافق 365 يومًا في العام، مما يسمح للجمهور الرياضي حول العالم بالاستمتاع بالأحداث الرياضية العالمية في مدينة أسباير، بما في ذلك البطولات الرياضية الرئيسية، والمباريات الدولية رفيعة المستوى. ومن خلال الاستفادة بالتدريبات المتخصصة والخبرة المعتمدة للمعهد البريطاني لإدارة المرافق، يدير أعضاء فريق مساندة الذين يبلغ عددهم 228 عضوًا حوالي 900 موظف من 32 شركة مقاولات.

الإنجازات والجوائز

  • 3 شهادات لخدمات إدارة المرافق (ISO 9000, 14001, OHSAS 18001)
  • جائزة أفضل مشروع إدارة مرافق في الشرق الأوسط عام 2011م.
  • معدلات إنجاز PPM 99.5%+.
  • الصيانة التصحيحية 95%+.

 

وزارة الثقافة والرياضة

وزارة الثقافة والرياضة، هي المسؤولة عن البنية التحتية الرياضية ذات الأولوية القصوى،  حتى الملاعب الرائدة في الدولة لكرة القدم, التنس, كرة اليد, الفروسية و حلبات الدَراجات النارية. وساعدت أعمال الوزارة في دفع قطر إلى الصدارة في عالم الرياضة.

قدمت مساندة خدمات إدارة المرافق الرئيسية لوزارة الثقافة والرياضة منذ 2013م، وذلك بتقديم 19مجمعًا ومرفقًا رياضيًّا بارزًا في جميع أنحاء الدولة، منها 10ملاعب كرة قدم "درجة أولى" و3 صالات رياضية متعددة الأغراض، ومجمع الأندية القطرية لرياضات الفروسية والرماية والتنس والإسكواش.

ساعدت مساندة الوزارة في الحصول على شهادات ISO 9000، وISO 14001، وOHSAS 18001 في شهر أغسطس عام 2016م، مع تسجيل معدل إرضاء عميل 82% لدى المستخدمين النهائيين. وساهم هذا الإرضاء في تأمين 5 مرافق رئيسية إضافية أثناء مدة العقد الأولة و ثلاثة مرافق أُخرى موافقة للشروط و الأحكام  عند تجديد العقد في سنة 2017.

الإنجازات والجوائز

  • جوائز ترشيد للاستدامة في أعوام 2014م، 2015م، 2016 و 2017.
  • تحسين PPM بتحقيق توفير 10% من تكلفة الصيانة التصحيحية.
  • تحسين الرقابة على الموقع بزيادة تصاريح العمل 400% منذ التسليم. 

كتارا

تعتبر كتارا أكبر المشاريع الثقافية وأكثرها تعددًا للأبعاد في دولة قطر.

فهي مكان يأتي إليه الناس للتعرف على ثقافات العالم. وتسعى كتارا؛ لتصبح من ضمن قادة العالم في الأنشطة الثقافية، وذلك من خلال المسارح، وقاعات الحفلات الموسيقية، وصالات العرض الجميلة، والمرافق المتطورة والحديثة.

دخلت كتارا في شراكة مع مساندة في أواخر عام 2015م. وقدمت مساندة خدمات مراقبة البناء، والصيانة، والاستدامة لضمان استمتاع الزائرين الدوليين، وليس فقط الأشخاص الذين يعيشون في قطر بالأنشطة الثقافية، والفنية، والترفيهية عبر أكثر من 40 مرفقًا ممتازًا.

مدينة لوسيل

Lusail City

سوف تصبح مدينة لوسيل - التي ما زالت تحت الإنشاء - أكثر المناطق السكنية الحديثة، والفاخرة، والعملية في دولة قطر.

ويتخطى مشروع الخمسة وأربعين (45) مليار دولار حدود المفهوم التقليدي للمدينة الحديثة؛ فهو في الواقع تفكير مستقبلي للتطلعات، والتقنيات المستدامة، والأفكار الرائعة. تتميز لوسيل بتاريخ كبير يجمع بين التراث الأصيل والقيم للثقافة القطرية.

تم تعيين مساندة في عام 2016م كوكيل إداري لتطوير إستراتيجية إدارة المرافق لمدينة لوسيل. سوف يتم التركيز على معاينة التصميم التشغيلي لجميع الأصول والخدمات، مع تطوير الممارسات المعيارية والإجراءات التشغيلية، وتوفير عقود جديدة وإدارتها، وإدارة الخدمات (باستخدام نظام إدارة أداء منظم)، وتنفيذ وتطوير نظام إدارة المرافق باستخدام الحاسب CAFM.

 


اللجنة العليا للمشاريع و الإرث

التميُز من خلال الإدارة

تتشرف شركة مساندة لخدمات إدارة المرافق بتقديم الخدمات الإستشارية لإدارة المرافق في مشاريع البنية التحتية المخطط لها من قِبَلِ اللجنة العليا للمشاريع و الإرث.